عن الكليــة

أنشئت كلية تنمية المجتمع ودراسات المرأة بجامعة القضارف فى العام 2006م لتحقيق هدف استراتيجى يتمثل في إحداث التغيير الايجابى فى مجتمع ولاية القضارف من خلال تنمية مواهب ومهارات انسان الولاية. تقع الكلية في وسط مدينة القضارف الى جوار كلية الطب والعلوم الصحية ومستشفى القضارف التعليمي . تقدم الكلية نشاطها من خلال دراسة تمتد لعام واحد (طويلة الاجل) ودورات قصيرة الاجل وطويلة الاجل وقد بلغ عدد الخريجات حتى العام 2014 م حوالي 2100 دارسة ضمن الدورات طويلة الأجل و2500 دارسة ضمن برنامج الدورات قصير ة الأجل. تتميز كلية تنمية المجتمع بكونها استطاعت أن تخلق شراكات خارجية مع مؤسسات عالمية مثل جامعة ابسالا (Uppsala University) السويدية وجامعة الزراعة النرويجية (Norwegian University of Agriculture) وتم ذلك بالرغم من بعدها من المركز . وأيضاً تمكنت الكلية من خلق شراكات داخلية مع الكليات النظيرة ببعض الجامعات السودانية كجامعة الجزيرة ومركز الدراسات الانمائية بجامعة الخرطوم وجامعة الاحفاد وغيرها. هذه الشراكات جعلت الكلية حضوراً متميزاً تماماً بنشاطاتها المتعددة والمتنوعة.

الرؤيا والرسالة

الرؤية

كلية رائدة وقائدة في تحريك شرائح المجتمع الضعيفة لتنمية مهارات الانسان وبناء الشخصية المنتجة وإحداث التغيير الايجابي.

الرسالة

تسعي الكلية الى تقديم خدمات لمجتمع ولاية القضارف من خلال التدريب المستمر لشريحة المرأة وتوعيتها للقيام بنشاطات تدعم اقتصاد الاسرة وتحافظ على البيئة وتزيد من فعالية دور المرأة في مجتمعها لتكون مدرسة لإعداد اجيال المستقبل.

الأهــداف
1- التأثير الايجابي في القيم الدينية والثقافية والاجتماعية السائدة وذالك من خلال النقد الموضوعي للعقلية التي تتحكم في فكر المجتمع وسلوكهم ومحاكمتها للأصول العقدية والقيمية للمجتمع .
2- تحسين وضع المرأة اجتماعياً وذالك بتنمية قدراتها علي الاعتماد علي الذات والشعور بالمسئولية . إقرأ المزيد

مواقع التواصل الإجتماعي